الأسئلة المتكررة
  1. ماهي البوابة الإلكترونية وطريقة استخدامها؟

    هي خدمة إلكترونية تتيح للمستفيدين رفع طلباتهم على كافة خدمات أمانة مدينة الرياض ومتابعة إجراء الطلبات الكترونياً وارسال الاشعارات عبر الرسائل النصية وخطوات استخدام البوابة هي:-

    1. انشاء حساب في البوابة الإلكترونية
    2. النقر على الخدمات الإلكترونية
    3. الدخول على بوابة الطلبات / خدماتي
    4. ستظهر لك قائمة بالخدمات الرئيسية حدد الخدمة للدخول على قائمة الخدمات الفرعية
    5. قراءة تعليمات الخدمة وآلية سير الطلب ثم النقر على (انتقال الى الخدمة) للبدء برفع الطلب

  2. طريقة الدخول البوابة الإلكترونية ؟

    1. النقر على تسجيل الدخول
    2. اختيار احدى طرق الدخول وذلك عن طريق النفاذ الموحد للافراد او دخول الشركات والمكاتب الهندسية

  3. طريقة التسجيل في البوابة الإلكترونية ؟

    1. النقر على التسجيل في البوابة
    2. اختيار نوع التسجيل افراد او شركات
    3. تسجيل الحقول المطلوبة مثل الاسم وكلمة المرور والبريد الإلكتروني
    4. ويجب مراعاة شروط كلمة المرور تجدها في أسفل حقل كلمة المرور
    5. ادخال رقم الإثبات وتاريخ الميلاد وسيتم عرض الاسم الرباعي تلقائياً
    6. ادخال رقم الجوال والمدينة والعنوان
    7. ادخال كود التحقق ثم الموافقة على التعهد والنقر على التسجيل
    8. عرض رسالة نجاح التسجيل

  4. نسيت بيانات الدخول؟

    1. النقر على نسيت بيانات الدخول
    2. ادخال رقم الاثبات ورقم الجوال المسجل في الحساب
    3. ادخال كود التحقق الأرقام الموجودة في الصورة
    4. النقر على ارسال وسيتم ارسال بيانات الدخول الى رقم جوالك.

  5. ماهي آلية تحديث بياناتي ؟

    1. يمكن تعديل البيانات الشخصية بعد تسجيل الدخول النقر على بياناتي ثم تعديل البيانات

  6. كيف استعلم عن حالة طلبي ؟

    1. الدخول على نفس الحساب الذي قمت برفع الطلب من خلاله
    2. النقر على الخدمات الإلكترونية
    3. اختيار الإستعلام عن الطلبات
    4. ادخال رقم الطلب وسنة الطلب ثم النقر على بحث
    5. سيتم عرض اجراءات سير الطلب من الأسفل الى الأعلى ويوجد طريقة اخرى بالدخول على لوحة معلوماتي في أعلى الصفحة ليتم عرض كافة طلباتك

  7. فقدت رقم طلبي ماهي طريقة معرفة الرقم ؟

    1. الدخول على نفس الحساب الذي قمت برفع الطلب من خلاله
    2. النقر على لوحة معلوماتي
    3. ستظهر لك كافة الطلبات التي قمت برفعها

  8. هل يمكن مراجعة البلدية لتنفيذ الخدمة بشكل يدوي؟

    لا يمكن، تم إيقاف استقبال الطلبات بشكل يدوي عن طريق البلديات ولكن في حال واجهت صعوبة في التعامل مع الخدمات الإلكترونية بإمكانك الاتصال بنا أو مراجعة مركز خدمات الضيف في المبنى الرئيسي للأمانة لتقديم المساعدة وخدمتك

  9. كيف استكمل ارفاق الوثائق المطلوبة؟

    1. الدخول على نفس الحساب الذي قمت برفع الطلب من خلاله
    2. النقر على الخدمات الإلكترونية
    3. اختيار الاستعلام عن الطلبات
    4. ادخال رقم الطلب وسنة الطلب ثم النقر على بحث
    5. سيتم عرض اجراءات سير الطلب من الأسفل الى الأعلى
    6. في حال كانت أعلى حالة هي استكمال نواقص الطلب قم بالنقر على أيقونة المشبك
    7. سيعرض لك الوثائق المطلوبة قم برفعها وارسالها
    8. سيتم تحديث حالة الطلب الى مراجعة الطلب

  10. هل بإمكاني طباعة الرخصة من الموقع؟

    يتم طباعة الرخصة او الوثيقة الكترونيا عن طريق الدخول على خدمة طباعة الرخص او الوثائق

  11. كيف احسب رسوم الخدمات ؟

    بالدخول على الرابط اضغط هنا

  12. طريقة معرفة تفاصيل الفواتير وطباعتها؟

    1. بتسجيل الدخول على البوابة الإلكترونية
    2. اختيار الخدمات الإلكترونية
    3. اختيار نظام سداد ثم اختيار الاستعلام عن فاتورة سداد
    4. ادخال رقم الاثبات ورقم الفاتورة ثم النقر على البحث ثم اختيار طباعة الفاتورة لعرض التفاصيل

  13. عند ارفاق الوثائق تظهر رسالة بأن الملفات غير مسموح بها!

    يجب التأكد من نوع الصور بأن تكون jpg / jpeg / Pdf

  14. كيف اتأكد من عدم وجود مستحقات باسمي؟

    بتسجيل الدخول على البوابة الإلكترونية والنقر على الخدمات الإلكترونية ثم اختيار نظام سداد ثم عرض مستحقات الأمانة لدى المواطنين ادخل رقم الاثبات ثم النقر على بحث سيتم عرض المستحقات إن وجدت

  15. ما هو رمز السداد لأمانة الرياض؟

    رمز السداد لأمانة مدينة الرياض هو 010

  16. كيف أقدم طلب توظيف في أمانة الرياض؟

    وظائف الأمانة تطرح حالياً عبر موقع جدارة

  17. كيف استعلم عن معاملة ادارية؟

    1. بالنقر على الخدمات الإلكترونية.
    2. اختيار نظام الاتصالات الإدارية.
    3. الاستعلام عن معاملة.
    4. اختيار طريقة البحث عن المعاملة برقم الموحد أو برقم المعاملة وسنة المعاملة أو رقم الإثبات.

  18. كيف اعرف الوثائق المطلوبة لأي خدمة؟

    بالدخول على الخدمة وقراءة تعليمات واشتراطات الخدمة

  19. كيف يمكنني الاستفسار أو التواصل مع البوابة الإلكترونية

    بالنقر على أيقونة الاتصال في الشريط العلوي من البوابة الإلكترونية

  20. كيف يمكنني تغيير عنواني الوطني لاستلام الرخصة؟

    عند اختيارك استلام الرخصة عبر العنوان الوطني سيتم عرض عنوانك المسجل سابقاً في حال رغبت بتحديث العنوان انتقل الى موقع العنوان الوطني وادخل العنوان الجديد.

  21. كيفية إصدار رخصة انشائية؟

    1. يقوم المالك بالتعاقد مع مكتب هندسي معتمد .
    2. يقوم المكتب الهندسي باختيار التعاقد وادخال بيانات الرفع المساحي.
    3. يقوم المكتب الهندسي بادخال المكونات والارتدات ورفع المرفقات المطلوبة .
    4. يتم سداد الرسوم ومن ثم يستطيع المكتب الهندسي اصدار الرخصة .
    5. يتم ارسال اشعار للمالك بصدور الرخصة .
    6. يقوم المكتب الهندسي بطباعة الرخصة .

  22. كيفية إصدار رخصة انشائية لجهة حكومية؟

    1. تقوم الجهة بالتعاقد مع مكتب هندسي معتمد
    2. يقوم المكتب الهندسي باختيار التعاقد وادخال بيانات الرفع المساحي.
    3. يقوم المكتب الهندسي بادخال المكونات والارتدات ورفع المرفقات المطلوبة .
    4. يتم سداد الرسوم ومن ثم يستطيع المكتب الهندسي اصدار الرخصة .
    5. يتم ارسال اشعار للمالك بصدور الرخصة .
    6. يقوم المكتب الهندسي بطباعة الرخصة .

  23. عند الدخول المستخدم الخاص بالمكتب الهندسي تظهر رسالة بضرورة تحديث بيانات المكتب؟

    1. يتم تحديث بيانات المكتب عن طريق الدخول على خدمة تحديث بيانات مكتب هندسي بحساب المالك عبر النفاذ الموحد .

  24. لدي مستندات مفقودة ماهي الإدارة المعنية لطلب المستندات ؟

    1. يمكن طلب المستندات المفقودة برفع طلب بدل فاقد او رفع طلب مستندات مركز المصغرات الفلمية عبرالبوابة الالكترونية

  25. ارغب بالاعتراض ماهي الآلية لتقديم الاعتراض؟

    1. يتم الاعتراض عن طريق خدمة التقديم على لجنة النظر فى التظلمات والشكاوى على الرابط التالي: https://eservices.alriyadh.gov.sa/Pages/ServicesRedirect.aspx?ServiceCode=19&MainServiceCode=19