شروط الاستخدام
  1. قبول الشروط

    إن استخدام الخدمات التي تقدمها البوابة يعني ضمنياً موافقة المستخدم على شروط الاستخدام التي يخضع لها أي مستخدم سواء كان لديه حساب سابق على البوابة أو زائر يقوم بتصفح الموقع.

    علماً بأن هذه الشروط قابلة للتغيير من وقت لآخر دون إشعار مسبق، ويمكن للمستخدم الاطلاع على النسخة المحدثة من الشروط من خلال صفحة شروط الاستخدام على موقع بوابة الخدمات الإلكترونية.

  2. وصف الخدمة

    يقوم كل مستخدم للبوابة الإلكترونية لأمانة منطقة الرياض بإنشاء حساب إلكتروني خاص به على البوابة ليتمكن من الاستفادة من خدمات البوابة وتنفيذ التعاملات الإلكترونية المتعلقة بتلك الخدمات.

  3. عملية التسجيل

    تعتبر عملية تسجيل المستخدمين الأفراد (مواطنين / مقيمين) في بوابة الخدمات الإلكترونية عملية أساسية تتيح للمستخدم إمكانية الدخول إلى البوابة باسم مستخدم وكلمة مرور خاصة به مرتبطة برقم هويته الوطنية / إقامته مما يتيح له الاستفادة من الخدمات الإلكترونية المتوفرة عبر البوابة.

    وتتكون عملية التسجيل من أربع خطوات هي:

    • طلب التسجيل: يقوم المستخدم بإدخال رقم هويته الوطنية / الإقامة، وعنوان بريده الإلكتروني، ورقم جواله علماً بأن رقم الجوال يستخدم للتواصل مع المستخدم عند الحاجة لذلك.
    • تأكيد التسجيل: يتم إدخال رقم التسجيل عند الانتهاء من المرحلة الأولى بنجاح.
    • تأكيد الهوية: تعتبر من الأمور الهامة عند القيام ببعض الأعمال مثل بتغيير كلمة المرور الخاصة بالمستخدم.
    • إنشاء حساب: يقوم المستخدم باختيار اسم مستخدم مميز له، وتحديد كلمة مرور خاصة به ويمكن تغييرها باستخدام رقم الجوال الخاص بالمستخدم والذي تم تسجيله لدى الأمانة في الخطوة الخاصة بطلب التسجيل، حيث يقوم المستخدم بالإجابة عن سؤالين شخصيين للتأكد من هويته.
  4. ملكية الحساب الخاص بالمستخدم على بوابة الخدمات الإلكترونية لأمانة منطقة الرياض والإجراءات الأمنية المتعلقة بها:

    المستخدم هو المسؤول مسؤولية كاملة عن الحفاظ على حسابه وسرية معلوماته وكلمة المرور الخاصة به، كما أنه المسؤول عن كافة الأنشطة التي تحدث باستخدام حسابه على البوابة وأي أعمال أخرى تتم للاتصال بالبوابة. كما يجب على المستخدم أن يعي ويدرك بأنه وتحت أي ظرف لن تكون بوابة الخدمات الإلكترونية لأمانة منطقة الرياض مسؤولة بأي شكل من الأشكال عن أي فعل أو حذف أو عطل يتم من قبل المستخدم أو مسؤولي النظام في البوابة وينتج عنه أي ضرر نتيجة لتلك الأخطاء.

اقرار:

يقر المستخدم بمعرفته وموافقته والتزامه بما يلي:

  • تبليغ المسؤولين ببوابة الخدمات الإلكترونية بأمانة منطقة الرياض فوراً بأي استخدام غير مخول لحسابه أو كلمة المرور الخاصة به أو أي اختراق أمني.
  • التأكد من تسجيل الخروج بعد كل عملية استخدام لحسابه على البوابة.
  • المسؤولية الكاملة عن المحافظة على كلمة المرور الخاصة بالحساب وعدم إفشائها لأي جهة. ولن تكون بوابة الخدمات الإلكترونية بأمانة منطقة الرياض مسؤولة عن أي تلف أو ضياع يمكن أن يحدث نتيجة لعدم التزام المستخدم بتنفيذ الفقرات السابقة.
  • الالتزام بتقديم معلومات صحيحة وحقيقية وكاملة وحديثة حول البيانات الشخصية والمعلومات المطلوبة طبقاً لمتطلبات عملية تسجيل المستخدمين على البوابة.
  • القيام بتحديث المعلومات من خلال " خدمة تحديث " وذلك لضمان صحة ودقة البيانات بشكل دائم، علماً بأن عدم صحة أو دقة البيانات المسجلة على البوابة من قبل المستخدم سوف يؤدي إلى أيقاف أو إلغاء حساب المستخدم وبالتالي عدم قدرته على الدخول على حسابه والاستفادة من الخدمات الإلكترونية التي توفرها البوابة للمستخدمين المسجلين لديها.